in

عمرو عابد عن ترشيح فيلم لما بنتولد لتمثيل مصر في الأوسكار

بعد عرضه الأول بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، اختارت مصر الفيلم الروائي الطويل لما بنتولد من بطولة عمرو عابد ليمثلها في النسخة الـ92 لمسابقة الأوسكار العالمية لفئة أفضل فيلم عالمي.

قلنا نبارك لبطل الفيلم عمرو عابد ونسأله إحساسه إيه عن الترشيح لفيلم لما بنتولد.

“من الاخبار السعيدة ان فيلمك يتم اختياره لتمثيل سينما مصرية في الاوسكار.

اي نعم مش ترشيح نهائي للمنافسة بس الفيلم ده اتعمل بدعم كبير وايمان كبير من كل اللي على المشروع. من نجوم ومخرج تامر عزت ومنتج معتز عبد الوهاب واتمنى يبقى في فرصة الناس تشوفه اكتر قريب.”

فيلم لما بنتولد فيلم مستقل، سيناريو وحوار الراحلة نادين شمس واخراج تامر عزت وبطولة عمرو عابد وسلمى حسن والمطرب أمير عيد عضو فرقة “كايروكي” في أول مشاركة سينمائية له، وابتهال الصريطى ومحمد حاتم، دانا حمدان وبسنت شوقى والفنانة حنان سليمان والفنان سامح الصريطى.

الفيلم يتناول ثلاث قصص لثلاث شخصيات مختلفة تواجه تحديات خاصة بسبب القيود التي فرضت عليهم وتتشابك القصص. الأول يحاول السعي في مسيرته الفنية في الغناء، والثانية امرأة مسيحية حالمة تقع في حب شاب مسلم، بينما الثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

حصل على عدد كبير من الجوائز، وآخرهم من مهرجان جميعة الفيلم برئاسة مدير التصوير محمود عبد السميع، فحصل الفيلم علي جائزة أحسن فيلم، بينما حصلت الممثلة سلمى حسن على جائزة أحسن ممثلة دور أول، و حصلت الفنانة الكبيرة حنان سليمان على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني، و حصل المخرج تامر عزت على جائزة أحسن إخراج، وحصلت الراحلة نادين شمس على جائزة أحسن سيناريو، وحصلت الفنانة أميمة السباعي على شهادة التقدير من لجنة التحكيم عن دورها في هذا الفيلم.

The Great Pyramids

The Pyramids Light up in Orange For Activism against Gender-based Violence

Sara Shazli's ''Isabel''

Sara Shazli’s “Isabel” Set for a World Premiere at Cairo International Film Festival