in

ريم العدل عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ريم العدل عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مصممة الأزياء ريم العدل، لتكون عضو لجنة تحكيم في مسابقة الافلام الروائية و الوثائقية في دورته الحالية والتي تقام فعالياتها من 5 وحتى 10 أبريل الحالي.

وهذا في ظل دعمها الدائم لصُنّاع الأفلام الشباب، واهتمامها بالمشاركة في صناعة الأفلام القصيرة حيث شاركت في تصميم ملابس 8 أفلام قصيرة خلال العام الماضي.

وتضم لجنة التحكيم أيضاً الفنانة رشا مهدي ويترأسها المخرج عمر عبد العزيز، والمهرجان هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام، ويشارك في دورته الحالية نحو ٣٦ فيلماً من ١٨ دولة، معظمها عرض عالمي أول وعرض أول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الأفلام القصيرة التي قامت ريم بتصميم الملابس لها مؤخراً هم لما كان البحر أزرق للمخرج عمرو السيوفي، وقهوة فريال لـمهند الكاشف، رسالة إلى صديقي في فرنسا لـأكرم البزاوي، فعل فاضح لـخالد خلة، ماما لـناجي إسماعيل، واحد زائد واحد لـآلاء محمود وفيلم ما لا نعرفه عن مريم لـمراد مصطفى.

وقبل أيام فازت ريم بجائزة أفضل تصميم ملابس من المهرجان القومي للسينما المصرية، عن فيلم ليل/ خارجي للمخرج أحمد عبد الله السيد، كما نافست أيضاً في المهرجان بفيلم الضيف للمخرج هادي الباجوري.

ريم العدل مصممة أزياء مصرية، عبر مسيرة تضم أكثر من 30 عمل بالتليفزيون والسينما، يرتبط اسمها بالأعمال ذات الطبيعة المختلفة عن السائد، والتي تدور أحداثها في أزمنة وبيئات متنوعة، مثل مسلسلات الشوارع الخلفية، سيدنا السيد، سجن النسا وواحة الغروب، وأفلام السفاح، وسمير وشهير وبهير، نوَّارة، اشتباك، مولانا وشيخ جاكسون.

درست ريم النحت في كلية الفنون الجميلة، ثم عملت كمساعدة في أكثر من عمل فني، ثم تدربت مع مصممة الأزياء الكبيرة ناهد نصر الله لمدة عام كامل، كما حصلت على دبلومة في الأكاديمية الإيطالية في فلورنسا.

ومؤخراً شاركت ريم في تصميم أزياء حلقتين في مسلسل نمرة اتنين هما فرق توقيت للمخرج هادي الباجوري وبطولة شيرين رضا وماجد الكدواني، وحلقة أول امبارح للمخرج محمد شاكر خضير وبطولة منة شلبي وأحمد مالك، وهو المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً على منصة شاهد. ومسلسل في كل أسبوع يوم جمعة الذي يُعرض على منصة شاهد.نت أحدث أعمالها المعروضة، وحقق ردود فعل إيجابية بمواقع التواصل الإجتماعي، وهو من بطولة منة شلبي وآسر ياسين، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

A Campaign against El Tawoos Series which is about the Fairmont Incident

A Campaign against El Tawoos Series which is about the Fairmont Incident

Bassel Khaiat Slays the cover of GQ Middle East in Fendi, Alexander McQueen, and Versace

Bassel Khaiat Slays the cover of GQ Middle East