in

منصة الجونة السينمائية (CineGouna Awards): الفائزين بجوائز الدورته الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي

منصة الجونة السينمائية (CineGouna Awards): الفائزين بجوائز الدورته الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي

ضمن مساعيها لخلق مساحة إبداعية للأفراد والأسواق السينمائية، تستمر منصة الجونة السينمائية، ذراع الصناعة الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي في دعم السينمائيين العرب لدعم وتطوير مشاريعهم في مرحلة التطوير واستكمال أفلامهم في مرحلة ما بعد الإنتاج. تقدم المنصة مبادرتين هما منطلق الجونة السينمائي وجسر الجونة السينمائي، اللذان يقدمان الفرص للتعلم والمشاركة.

منصة الجونة السينمائية (CineGouna Awards): الفائزين بجوائز الدورته الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي

ضمن فعاليات اليوم السابع للمهرجان 29 أكتوبر/تشرين الأول 2020 عُقد حفل ختام منصة الجونة السينمائية في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلنت اللجنة المشاريع والأفلام الفائزة بجوائز منطلق الجونة السينمائي.

استقبل منطلق الجونة السينمائي في دورته الرابعة 99 طلب تقديم (65 مشروعًا في مرحلة التطوير، و34 فيلمًا في مرحلة ما بعد الإنتاج) من جميع أنحاء العالم العربي. تمت مراجعة هذه الطلبات من قِبل لجنة من السينمائيين المتخصصين، واختيار 12 مشروعًا في مرحلة التطوير (8 مشاريع روائية طويلة و4 مشاريع وثائقية طويلة)، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج (5 أفلام روائية طويلة، وفيلم وثائقي طويل) بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية، كما أثنت اللجنة على المستوى المميز للمشاريع المُقدمة للمنطلق.

CineGouna Awards: الفائزين بجوائز الدورته الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي

قدم المخرجون والمنتجون المترشحون للمشاركة في المنطلق مشاريعهم وأفلامهم إلى منتجين ومؤسسات مانحة وموزعين وبائعي أفلام ومبرمجي مهرجانات، للحصول على استشارتهم الفنية. إضافة إلى ذلك، عُقدت لقاءات فردية بين صناع الأفلام وخبراء الصناعة والمستشارين لتطوير السيناريوهات أو النسخ غير المُكتملة للأفلام وتعزيز فرص التعاون الإقليمي والدولي.

تكونت لجنة تحكيم المنطلق من وكيل مبيعات الأفلام الفرنسي كليمون شوتون والمخرجة والمنتجة اللبنانية ديما الجندي والكاتبة والمخرجة والمنتجة الأردنية ديما الجندي.

فاز مشروع “وداعًا جوليا” لمحمد كردفاني (البحرين، السودان) بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير (جائزة مالية بـ15 ألف دولار أمريكي) وشهادة منصة الجونة السينمائية، بينما فاز فيلم “الحياة تناسبني جيدًا” للهادي أولاد مهند (المغرب) بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج (جائزة مالية بـ15 ألف دولار أمريكي) وشهادة منصة الجونة السينمائية.

كما تم الإعلان عن المشاريع والأفلام الفائزة بجوائز رعاة منطلق الجونة السينمائي وهي كالآتي:

حصل “هاملت من عزبة الصفيح” لأحمد فوزي صالح (مصر) على جائزة بقيمة 20 ألف دولار أمريكي من شاهد وجائزة بقيمة 10 ألف دولار أمريكي من سباركل كما حصل على مشاركة في إقامة منتدى فيلم إندبندنت الافتراضية المقدمة من فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية، ومشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن المقدمة من إيفتا.

منطلق الجونة السينمائي يعلن عن الفائزين بجوائز دورته الرابعة في اليوم السابع لمهرجان الجونة السينمائي

فاز “وداعًا طبريا” للينا سويلم (فلسطين، فرنسا) بجائزة تقدر بـ10 آلاف دولار أمريكي من آي برودكشنز وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من سينرجي فيلمز وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من داخلي وسط البلد بدعم من شركة الإسماعيلية للاستثمار والتمويل العقاري.

حصل “هج إلى ديزني” لمها الساعاتي (المملكة العربية السعودية) بجائزة بـ10 آلاف دولار أمريكي من شبكة راديو وتلفزيون العرب (إيه آر تي). إضافة إلى ذلك فقد فاز “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو” لخالد منصور (مصر) بجائزة بـ10 آلاف دولار أمريكي من روتانا وأخرى بـ10 آلاف دولار أمريكي من لاجوني.

منصة الجونة السينمائية (CineGouna Awards): الفائزين بجوائز الدورته الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي

ذهبت جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من نيو سينشري وجائزة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي ضمان توزيع من ماد سوليوشنز وإرجو ميديا فينتشرز وجائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من سباركل إلى “وداعًا جوليا” لمحمد كردفاني (البحرين، السودان). بينما حصل “تيارات” لمهدي حميلي (تونس) على جائزة بـ10 آلاف دولار أمريكي من وياك، وتحصل “هنا ولا تراني” لفيروز سرحال (لبنان، إسبانيا) على جائزة بقيمة 80 ألف دولار أمريكي خدمات إنتاجية مقدمة من شاهد.

حصل “بركة العروس” لباسم بريش(لبنان) على جائزة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي بيع مبدئي من أو إس إن، كما حاز “الحياة تناسبني جيدًا” للهادي أولاد مهند على جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي لخدمات عمل دي سي بي لفيلم مقدمة من ذا سيل بوست برودكشن، وجائزة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي لخدمات المؤثرات البصرية من شركة ميركوري. ذهبت جائزة أخرى بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي لخدمات التسويق لفيلم من ذا سيل بوست برودكشن إلى “قربان” لنجيب بلحاج (تونس).

منصة الجونة السينمائية (CineGouna Awards): الفائزين بجوائز الدورته الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي

حصل “مفيش راجل بيعيط” لمحمد مصطفى (مصر) على مشاركة في إقامة منتدى فيلم إندبندنت الافتراضية المقدمة من فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية، بينما حصل “خذوني إلى السينما” للباقر جعفر (العراق، مصر) على إقامة للمونتاج لمدة 10 أسابيع وجلسات توجيه مقدمة من دوكس بوكس. أخيرًا، حصل “عرفة” لآلاء القيسي (الأردن)على مشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن المقدمة من إيفتا.

منطلق الجونة السينمائي مختبر لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك، يوفر الفرص للمخرجين والمنتجين العرب لإيجاد الدعم الفني والمالي اللازم. استقبل المنطلق المشاريع الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير، والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج التي تم إرسالها في وقت التقديم المُحدد.

CineGouna Awards:

Award Best Post-Prod (15k$): Life suits me well

Award Best Dev (15k$): Goodbye Julia

Shahid (20k$ cash) : Hamlet from the Slums

iProductions (10k$ cash) : Bye Bye Tiberias

ART (10k$ cash): Hajj to Disney

Synergy (10k$ cash): Bye Bye Tiberias

Rotana (10k$ cash): Seeking Heaven for Mr Rambo

New Century (10k$ cash): Goodbye Julia

Lagoonie (10k$ cash): Seeking Heaven for Mr Rambo

Dakhli West El Balad by Al Imaelia (10k$ cash): Bye Bye Tiberias

Weyyak (10k$ cash): Streams

Sparkle (20k$ cash): Hamlet from the Slums

Shahid (80k$ prod services): I am here but you can’t see me

OSN (50k$ pre-sale): The maidens pond

MAD Solutions & Ergo Media (30k$ MG): Goodbye Julia

Mercury (30k$ VFX services): Life suits me well

The Cell Post Prod (10k$ DCP package): Life Suits me Well

The Cell Post Prod (10k$ promotion): Communion

Film Independent & US Embassy (2 residencies): Hamlet from the Slums & Big Boys Don’t Cry

DOX BOX (editing residency): Take Me To The Cinema

IEFTA (dev sponsorship): Hamlet from the Slums & The Day of Arafat

Avatar of El-Shai

Written by El-Shai

What do you think?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

حفل ختام وتوزيع جوائز "منصة الجونة" السينمائي

حفل ختام وتوزيع جوائز “منصة الجونة” السينمائي

Forever Is Now By Art D'Egypt

Forever Is Now by Art D’Egypte: First international art exhibition at the Pyramids