in

تعليق إدارة فيسبوك علي تحديث واتساب الجديد: هل تؤكد مشكلة الخصوصية ولا الناس بتبالغ؟

أين هي الخصوصية؟ أنا لا أراها

تعليق إدارة فيسبوك علي تحديث واتساب الجديد: هل تؤكد مشكلة الخصوصية ولا الناس بتبالغ؟

تطبيق واتساب(WhatsApp) زي أي منصة تواصل إجتماعي موجودة في حياتنا، كل شوية بيعمل تحديثات جديدة علشان يخلي التعامل معاه أسهل ومناسب أكتر لأسلوب حياتنا اللي بيتغير بسرعة كبيرة جداً.

تحديث واتساب الجديد أتعمل علشان تخلي واتساب مرن أكتر في التعامل مع البزنس اللي بيحصل عليه، وعلشان تساعد أصحاب البزنس اللي بيستخدموا السوشيال ميديا في الترويج لمنتجاتهم، في التواصل مع المستخدمين.

لكن دايماً كان في قلق حول فكرة الخصوصية علي مواقع التواصل الإجتماعي. ولأن دايماً إدارة واتساب بتحاول تحافظ علي الشفافية في التعامل مع العملاء بتوعها نزلتنا بيان صحفي بخصوص التحديثات الأخيرة وعلاقتها بخصوصية المستخدمين.

صرح المتحدث الرسمي لشركة واتساب عن تحديث واتساب الجديد:

“كما سبق وأعلنا في شهر أكتوبر الماضي، يعمل تطبيق واتساب على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق.

فبينما يستخدم معظم الأشخاص تطبيق واتساب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، يتزايد عدد المستخدمين الذي يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضًا. ومن أجل المزيد من الشفافية، فقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية بحيث يمكن للشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلاً إختيار تلقي خدمات إستضافة آمنة من خلال شركتنا الأم “فيسبوك” بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب.

مع ذلك، يظل لدى مستخدم واتساب حرية الأختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك”.

وأضاف المتحدث:

“لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم.

وتؤكد شركة واتساب إلتزامها التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق. ونحن نتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل”.

و أدناه هو الرابط الخاص بتوضيح مدير شركة واتساب ويل كاثكارت:

علي حسب كلام البيان الصحفي ده، التحديثات الأخيرة علي الواتساب بتساعد أصحاب الأعمال في التواصل مع المستخدمين بسهولة وبسلاسة أكتر ولكن في نفس الوقت مش هتقللل من أمان خصوصية المستخدمين ومش هتدخل علي بياناتهم الشخصية خالص. 

تعليق إدارة فيسبوك علي تحديث واتساب الجديد: هل تؤكد مشكلة الخصوصية ولا الناس بتبالغ؟

أنت أيه رأيك في تحديث واتساب الجديد وهل فعلاً مصدق أن خصوصيتك في أمان؟ 

Report

What do you think?

Avatar

Written by Ahmed Dahabi

Blogger. Interested in cinematic, literature and fashion criticism. And the flamboyant boy, vogueing in the party

Leave a Reply

Avatar

Why are People Shaming Rehab El Gamel for Speaking Against Bassem Samra?

Why are People Shaming Rehab El Gamel for Speaking Against Bassem Samra?

WhatsApp Address the "Rumours" Surrounding their New Update's Privacy Policy

WhatsApp Address the “Rumours” Surrounding their New Update’s Privacy Policy