in

الوثائقي المصري “من وإلى مير” يشارك في مهرجان أسوان الدولي

الوثائقي المصري "من وإلى مير" يشارك في مهرجان أسوان الدولي

أعلن مهرجان أسوان الدولي عن مشاركة الفيلم الوثائقي المصري “من وإلى مير”، من إخراج ماجي مرجان، في المسابقة الرسمية للمهرجان.

“من وإلى مير” فيلم تسجيلي طويل تم تصويره خلال الاثنى عشر عاماً الماضية، حيث تذهب المخرجة لتزور مير القرية التي ولد فيها أجدادها، المكان الذي تركوه لكن ظلوا مرتبطين به، ولكن حينما تزور مير حاليًا تكتشف مكاناً يريد أغلب سكانه أن يتركوه.

مير اسم قرية تقع في صعيد مصر، وتحديداً في جنوب القاهرة، في محافظة أسيوط وقريبة من مركز القوصية، وحرصت المخرجة ماجي مرجان أن يعرض الفيلم أولاً في مهرجان مصري صعيدي، وعندما اقتربت من الانتهاء من المونتاج سألت في البداية عن ميعاد مهرجان أسوان الدولي، وأحست أنه من المناسب أن يعرض الفيلم أولاً هناك، فكان أول مكان طرقت بابه هو مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

ماجي مرجان مخرجة مصرية ‬بدأت الإخراج من خلال الفيلم التسجيلي “الصورة” عام ٢٠٠٦، ثم اتجهت للأفلام الروائية متوسطة الطول من خلال فيلم “منهم فيهم”، الذي عرض في مهرجان أبو ظبي السينمائي ومهرجان سان فرانسيسكو‫ ‬‬‬للفيلم العربي، أما فيلمها الروائي الطويل الأول فكان “عشم” عام ٢٠١٣، الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان سينما الشرق بجينيفا وأيضًا جائزة أفضل إخراج وأفضل مونتاج في مهرجان مالمو بالسويد‫ وجائزة جمعية النقاد للعمل الأول في مصر.

Al Ismaelia for Real Estate Investment invests 69 million EGP to renovate Downtown Cairo’s Iconic Building and launches Consoleya

Al Ismaelia for Real Estate Investment invests 69 million EGP to renovate Downtown Cairo’s Iconic Building and launches Consoleya

A Call for Female Artists: Applications for the exhibition "My Favorite Things 6" are open!

A Call for Female Artists: Applications for the exhibition “My Favorite Things 6” are open!