الأسبوع الثاني في دي-كاف .. عروض أفلام وورش عمل ورقص معاصر فعاليات من ٢٠ إلى ٢٣ أكتوبر 

من فيلم "البحث عن الطرب"

تستمر فعاليات مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة دي-كاف النسخة العاشرة، فيشهد الأسبوع الثاني عرض رقص معاصر مع عدد من ورش العمل والفعاليات التي تسلط الضوء على الرقص والمسرح وفنون الأداء بكافة أشكالها، بالإضافة لعروض الأفلام وورش العمل مع مجموعة محترفة من فنانين ومبدعين الفن المعاصر. 

الأسبوع الثاني في دي-كاف .. عروض أفلام وورش عمل ورقص معاصر فعاليات من ٢٠ إلى ٢٣ أكتوبر 
D-CAF poster


يعرض يوم الجمعة ٢١ أكتوبر في مركز التحرير الثقافي، فعالية “الرقص المعاصر وما بعده” من مصر وسويسرا بالتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية “بروهيلفتسيا”. والفاعلية مكونة من ٣ عروض الأول هو عرض رقص معاصر “كوزموجني” من سويسرا. وهو عرض استثنائي ومثال رائد في كيفية تقديم عروض فنية على الرغم من قيود السفر الدولية. يضم العرض ثلاثة راقصين: سوزانا بانادس دياز، جوزيف تريفيلي، ورودي فان دير ميروي. يتم تصوير المؤدين على الهواء مباشرة في استوديو الشركة في جنيف ويتم عرضهم في الوقت الفعلي، على بعد 7000 ميل في في مصر وبالتحديد في الحديقة الرئيسية في مركز التحرير الثقافي. 

والعرض الثاني من مصر بعنوان “البحث عن الطرب” وهو فيلم وثائقي من إخراج ساندرا جيسي وأحمد عبد المحسن. يحكي الفيلم قصة راقصيّن من سويسرا يقومون برحلة إلى مصر بهدف التعرف على المعنى الحقيقي والروحي للطرب والأصوات. يليه فيلم وثائقي آخر بعنوان “شخوص عالمنا التحتي” من مصر وسويسرا إخراج هيثم شريف عن أيمن فرغلي النحات والراقص وقصة تحديه لظروف كونه يستخدم كرسي متحركًا. 

كما يعقد في ستوديو عماد الدين يومي الخميس والجمعة ٢٠ و٢١ أكتوبر ورشة كتابة مسرحية عن عرض “طبخة” يقدمها الكاتب والمؤلف المسرحي الدنماركي جيسبر بيدرسون كجزء من برنامج الفعاليات الخاصة في “دي-كاف”. و”طبخة” عرض مسرحي مبتكر فريد من نوعه كان هو افتتاح مهرجان دي كاف النسخةالعاشره من تأليف جاسبر بيدرسون ونسيم سليمانبور، حيث يأخذ ممثل جديد إلى المسرح كل ليلة لأداء سيناريو لم يراه من قبل. يقدم بيدرسون في الورشة أفكار حول عملية ابتكار عمل مسرحي تجريبي يعيد صياغة قواعد المسرح. تسلط ورشة العمل الضوء على طرق التواصل مع الجمهور بطريقة مرحة وجذابة باستخدام الألعاب والتفاعل مع الجمهور والسرد.

What do you think?

Leave a Reply

Avatar

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Other than Hagrid: 5 of Robbie Coltrane’s Best Roles 

Other than Hagrid: 5 of Robbie Coltrane’s Best Roles 

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل بوستر الدورة الـ 44 والإحصائية الكاملة للأفلام المشاركة

مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل بوستر الدورة الـ 44 والإحصائية الكاملة للأفلام المشاركة