in

أمير المصري تصدر ترند جوجل بعد فوزه ب 3 جوائز في مهرجان القاهرة

أمير المصري تصدر ترند جوجل بعد فوزه ب 3 جوائز في مهرجان القاهرة

تصدر النجم أمير المصري ترند جوجل وذلك بعدما حصل فيلمه Limbo على 3 جوائز في ختام الدورة الـ 42 في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تضمنت جائزة الهرم الذهبي كـأفضل فيلم، جائزة المساهمة الفنية المتميزة، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد “فيبريسي – FIPRESCI “.

أمير المصري تصدر ترند جوجل بعد فوزه ب 3 جوائز في مهرجان القاهرة

وتألق النجم أمير المصري ببدلة من Orange Square  بالتعاون مع الستايلست ندى حسام.

حصد الفيلم على إشادات النجوم والنقّاد خلال عروضه بـمهرجان القاهرة السينمائي، حيث قالت عنه ليلى علوي عقب العرض

“الفيلم مختلف تمامًا عن الأفلام المنافسة، أحيي النجم أمير المصري لحفاظه على أحساسه طول أحداث الفيلم، إحساس متدفق متوازن.. أكيد تدربت على هذا الأمر لأسابيع”.

وأعربت إلهام شاهين عن قوة موضوع الفيلم وقالت

“أحيي أمير المصري لاختياره موضوعًا عن اللاجئين، القضية التي مسّتنا كُلّنا طوال الفيلم.”

كما تمنّت النجمة السلام والخير لكل المجتمع العربي، أما النجمة سلوى محمد علّي فقد قالت نصًا

“كل ده يطلع من يا واد أنت”،

وأشادت بالسيناريو وبعلاقه الشخصية بما حوله لدرجة جعلتها تتأثير كثيرًا بالفيلم.

ومؤخرًا حصل فيلم Limbo على جائزة أفضل فيلم في مهرجان ماكاو السينمائي، كما ختارت منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية (BIFA) النجم أمير المصري في القائمة القصيرة لجائزة أفضل ممثل عن فيلم Limbo وذلك بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه في الفيلم، ليتنافس على الجائزة مع النجم المخضرم أنتوني هوبكنز.

ويعتبر ذلك الترشيح امتدادًا لسطوع موهبة النجم بالمملكة المتحدة والشرق والأوسط، حيث اختارته مؤخرًا قائمة  بافتا (الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون) ضمن أفضل المواهب الصاعدة لعام 2020، ليصبح أمير المصري أول نجم من أصول مصرية ينضم إلى هذه القائمة بعد رصيد حافل من الأعمال الأجنبية، حيث قدّم 24 عمل أجنبي، منذ عام 2013.

وتدور أحداث فيلم Limbo حولو شخصية عمر، شاب موسيقى وله مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة إسكتلندية في انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.

أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني، حصل على العديد من الجوائز وتعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان ووودي هارلسون، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، قدّم في مصر فيملين حققا نجاحًا باهرًا وهما رمضان مبروك أبو العلمين حمودة والثلاثة يشتغلونها.

أكمل دراسته في لندن ليتخرّج من أكاديمية LAMDA، ويبدأ مشواره الفني بأعمال مثل Rosewater (2014)، وبعدها حصل فرصة البطولة في عدة أعمال لثبت نفسه أمام الجمهور والنقاد كموهبة بريطانية ناشئة.

في عام 2016، انفجرت موهبته التمثيلية في مسلسل The Night Manager، حيث تعاون مع النجوم الذين ذكرناهم سلفًا، وفي 2017 تعاون مع النجم وودي هارلسون في فيلمه الأميركي Lost in London، وفي نفس العام قدم مسلسل The State المرشح لجائزة البافتا كـأفضل مسلسل قصير، وبشخصية إبراهيم شارك في المسلسل التليفزيونيTom Clancy’s Jack Ryan المُرشّح لـ 3 جوائز إيمز برايم تايم، ثم مسلسل Informer المُرشح لجائزة البافتا كـأفضل مسلسل درامي.

ومن أبرز أعماله بطولته لفيلم المحارب العربي، وهو أول فيلم روائي طويل إنتاج أميركي سعودي، وتعتبر مشاركته في فيلم Star Wars: Episode IX – The Rise of Skywalker أحد أبرز خطواته السينمائية، ويُعرض له حاليًا مسلسل Industry على منصة HBO، وينافس حاليًا بفيلمه Limbo في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد عرضه بـمهرجان كان السينمائي، وحصوله على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان.

 

Report

What do you think?

Avatar

Written by El-Shai

Leave a Reply

Avatar

Egyptian Producer Amina Nada: A Breakthrough in Hollywood

Egyptian Producer Amina Nada: A Breakthrough in Hollywood

من يحرقن الليل ل سارة مسفر يحصل على تنويه خاص في مسابقة سينما الغد

من يحرقن الليل ل سارة مسفر يحصل على تنويه خاص في مسابقة سينما الغد